آخر الأخبار

إبراهيم دياز - لاعب ريال مدريد.. موهبة فطرية مغربية إسبانية

إبراهيم دياز لاعب ريال مدريد.. نجم الريال الصاعد

تألق المهاجم ذو أصول مغربية إبراهيم دياز بشكل لافت مع النادي الملكي ريال مدريد أمام لايبزيغ الثلاثاء في ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا مما جعل مدربه كارلو أنشيلوتي يكيل له المديح ويثني على موهبته بعد التطور البدني الذي ظهر به اللاعب

Brahim Diaz
Brahim Diaz - Real Madrir


وهزّ دياز الشباك في بداية الشوط الثاني من المباراة، بطريقة مذهلة عندما راوغ 3 لاعبين، ثم أطلق تسديدة رائعة في الزاوية العليا البعيدة لمرمى بيتر غولاتشي حارس الفريقي الألماني، ليخرج الملكي فائزا بهذا الهدف الثمين، رغم غياب النجم الإنجليزي جود بيلينغهام عن المواجهة بداعي الإصابة.

وبعد المباراة، قال أنشيلوتي : "أصبح دياز أكثر قوة ويتمتع بشخصية أقوى، منذ الفترة التي قضاها في ميلان. لم يلعب كثيرا في بداية الموسم الحالي، لكن بَصمته كانت واضحة عندما يشارك، والآن اكتسب ثقة أكبر".

وتابع : سجل هدفا رائعا، كان أمرا لا يُصدق. بالطبع، كان الهدف هو الأبرز في المباراة، لكنه عمل بجِد مثل أي لاعب آخر. كانت مباراة صعبة، لكن الفريق حافظ على تركيزه، وواصل النضال حتى النهاية".

وبعد أن تطور دياز بدنيا، أصبح دياز ألذي وصفته ماركا بالـ"عبقري"ء قادرا الآن على إظهار ما كان يتمتع به دائما من موهبة طبيعية.

ويقول إيفان خايمي، لاعب ملقة السابق الذي يعرف دياز جيدا، "كان تطوره بطيئا ولكن بخطى ثابتة.. كانت عملية مستمرة، وليست ثورة جسدية".

brahim diaz maroc espagne
brahim diaz on Real Madrid


وأضاف "كان يعلم أنه لاستغلال قدراته الكروية الهائلة، كان عليه أن يتقدم بدنيا. وفعل ذلك بالكثير من العمل الشخصي ومساعدة المتخصصين. دون أن يكون مهووسا بصالة الألعاب الرياضية، فهو يعتني بنفسه جيدا، كما يعمل على نظامه الغذائي"

 وبخصوص اختيار المنتخب المغربي، علمت “سيزار ميديا” من مصدر مطلع أن دياز لم يُعط أي جواب، سواء للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم أو لاتحاد الكرة الإسباني إلى حدود صباح الأحد.

وأوضح المصدر نفسه أن دياز طالب جامعة الكرة بمنحه وقتا إضافيا قبل حسم موقفه، في وقت بدأ اللاعب الإجراءات الإدارية التي تمنحه الفرصة للدفاع عن قميص “أسود الأطلس”.

وأشار المصدر ذاته إلى أن دياز يتعرض لضغوط كبيرة من مسؤولي الاتحاد الإسباني، مع إغراء بالمشاركة في النسخة المقبلة من كأس أوروبا، لكن علاقته ليست بالجيدة مع لويس دي لا فوينتي، مدرب “لاروخا”، وهو عامل يلعب لصالح الجانب المغربي.

وأكد مصدرنا أن دياز أخبر الجميع بأنه سيحسم قراره النهائي الأسبوع المقبل، باختيار المنتخب الذي سينضم إلى معسكره الإعدادي المقبل، ما يزيد من وتيرة الترقب لدى الجانبين.

يُشار إلى أن إبراهيم دياز من أصول مغربية، ومعجب كثيرا بمشروع الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، وما قدمه “أسود الأطلس” في “المونديال” الأخير.

Cezar media

سيزار ميديا مدونة حديثة تهتم بجديد وأخبار الثقافة والفنون وكل مايتعلق بالمشاهير والفنانين في العالم العربي، سواء في ميدان الموسيقى ، السينما، المسرح والتلفزيون، وكذلك في الرياضة ــ كرة القدم وغيرها. سيحاول فريق عملنا أن يقدم لكم محتوى رقمي جيد شكلا ومضمونا. مع احترام جميع أخلاقيات مهنة الصحافة والتدوين.

إرسال تعليق

أحدث أقدم

نموذج الاتصال